لماذا رحل أليماني عن برشلونة؟.. "لابورتا ينتقم من تشافي" 

تاريخ النشر: 17/08/2023
632
منذ 9 شهور
لماذا رحل أليماني عن برشلونة؟.. لابورتا ينتقم من تشافي 

اتضحت الأسباب الكاملة التي كانت وراء رحيل المخضرم ماتيو أليماني عن منصب المدير التنفيذي لبرشلونة الإسباني، بعد قرار تعيين البرتغالي ديكو رسميا كمدير رياضي للنادي الكتالوني.

وجاء تعيين ديكو في منصب المدير الرياضي لبرشلونة، بصلاحيات كاملة كمشرف عام على قطاع كرة القدم في النادي الكتالوني.

وشهدت الفترة الماضية، الكثير من الجدل حول احتمالية المدير التنفيذي ماتيو أليماني، قبل أن يتراجع الأخير عن قراره، ويستمر في العمل مع النادي الكتالوني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وبات من المتوقع، أن يغادر أليماني برشلونة بشكل كامل مع نهاية الميركاتو الصيفي الحالي في الثاني سبتمبر المقبل، خاصة مع رغبته في العمل مع مشروع رياضي جديد.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر سعودي سبورت 

لماذا قرر أليماني الرحيل عن برشلونة؟: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأسباب التي أجبر من خلالها خوان لابورتا، ماتيو أليماني الرحيل عن برشلونة، وبالأخص بعد إعلان تعيين ديكو في منصب المدير الرياضي.

ويعد السبب الأول لمغادرة أليماني لاشتراط ديكو على رئيس برشلونة، أن يكون المسئول الأول وصاحب الكلمة العليا في قطاع كرة القدم، وهو ما يتنافى مع صلاحيات منصب أليماني.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت"

السبب الثاني لرحيل أليماني، رغبة خوان لابورتا في تفكيك التحالف القوي بين أليماني وتشافي وسيطرتهم على اتخاذ القرارات المتعلقة بالفريق، خاصة أنهم رفضوا بعض توصيات الإدارة بضم لاعبين هذا الصيف.

ويرغب لابورتا من مغادرة أليماني أيضا، حماية المدرب تشافي هيرنانديز من مخاطر اتخاذ قرارات قد تضعه في مواقف صعبة، حيث يريد رئيس برشلونة تركيز المدرب على العمل الفني مع الفريق، أكثر من العمل الإداري.

وفيما يتعلق بالسبب الأخير، فأن قرار مغادرة أليماني جاء وسط مخاوف إدارة برشلونة من تكرار ما حدث في مايو الماضي، بتلقي ماتيو عرض كبير، وهو ما سيشجعه على الرحيل حينها للمرة الثانية.

اقرأ أيضا

رسميا.. تشافي يتلقى عقوبة قاسية عقب مباراة برشلونة وخيتافي

2026 تنهي حلم برشلونة بشأن برناردو سيلفا

حمل تطبيق سعودي الآن